.

2015/08/31

امثال من تراثنا الشعبي




يقول المثل (قطو وطقيته بمصير) والمصير جمعها مصران أي امعاء.
ما اردى من المربوط الا المفتلت او المنفلت.
يا كد مالك خلف.
كل ما جت بترزق عيا ابوها – مثل نجدي.
لا تدور التمر عند مصاص العجم – يضرب في البخل.
شوف مبعر العنز واحلب لبن.
احذف والا اجمع حصا. جنوبي
فلان سنسون نعيه. مثل من القطيف.
امنعجه ما ترى سبلتها – مثل تهامي.
 (لا تساير امعاير ولا امباير) ومعنى المثل: لا تمشي مع قاطع الطريق او الإنسان الذي لا فائدة منه. مثل تهامي.

ليست هناك تعليقات: